السبت 20 يوليو 2024

هوية هذا الطفل ستصدمك.. دمرته صداقته مع سعاد حسني وتوفى أمام مديحة كامل

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

موهبة لحنية متفردة كان سابقاً لجيله، عن طريق تجديد وإبتكار تجربة الدمج بين آلة غربية مع الألحان الشرقية، أسس لبناء جديد في الأغنية التي بدأت معالمها تختلف بمرور الزمن بعد ذلك.

عزف مع أهم الفنانين مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش، وزادت من نجاحه الموسيقى التصويرية التي كان يؤلفها لعدد كبير من الأفلام السينمائية، التي كانت في السابق تعتمد على الحصول على بعض مقاطع من الألحان العالمية، التي وضعها الموسيقيون العالميون.

إنه الفنان عمر خورشيد والذي منذ بداية شهرته حتى ۏفاته، عاش الفنان عمر خورشيد حياة مليئة بالتفاصيل التى كانت عاملا أساسيا فى انتشار الشائعات حوله، لكن أكثرها شهرة وتداولا هى الشائعات حول سبب ۏفاته.

تزوج «خورشيد» 5 مرات، أولها كانت من أمينة السبكي عام 1971، التي تعرف عليها في إحدى الحفلات التي تقدمها فرقته، وبعد عدة لقاءات جمع الحب بينهما، اتفقا على الزواج، وأقيم حفل الزواج في أكبر فنادق القاهرة، وحضرته أم كلثوم، والموسيقار محمد عبدالوهاب، وغيرهم من النجوم والمشاهير، وفقا لـ«الأهرام».

ورغم الحب الذي جمع بين «خورشيد، وأمينة»، إلا أن الخلافات سرعان ما دبت بينهما بعد أشهر قليلة من الزواج، بسبب غيرة الزوجة الشديدة عليه، فتم الانفصال بعد عام واحد من الزواج في عام 1972.

ظهرت «السبكي» مع «خورشيد» في برنامج «سينما القاهرة» تقديم الإعلامية ناهد جبر، التي زارتهما في منزلهما بعد زفافهما، وكان وقتها «خورشيد» يؤلف لحن تتر فيلم «التلاقي»، وهو الفيلم الذي شارك فيه وقام بعزف مقطوعة من اللحن.

سألت «جبر»، زوجة خورشيد عن رأيها فيه كزوج وكعازف فقالت لها: «إنه قدم كل دور له بحرفية فالعزف أشاد به الجميع، أما كفنان فقد شاهدت له فيلم (ابنتي العزيزة)، وبعد مقاطع من فيلم (التلاقي)، وهو زوج مميز».

وأعادت «جبر»، نفس السؤال على «خورشيد» عن رأيه فيها كزوجة، فطلب من زوجته أن تأتي له بسېجارة، وقال: «إنها تقدر أنها زوجة فنان، لكنها تغضب في بعض الوقت لتأخري ولعدم وجودي في البيت لفترات طويلة، وكشف خلال اللقاء أنه يريد أن ينجب منها».

بعد الانفصال، تزوج في العام نفسه، للمرة الثانية، من الفنانة ميرفت أمين، بعد أن اشتركا في فيلم «أعظم طفل في العالم»، لكن زواجهما أيضا لم يستمر كثيرًا، نتيجة انشغال كل منهما في عمله، وازدياد الخلافات بينهما، خاصة بسبب شائعة علاقة بينه وبين جورجينا رزق، وتطلقا بعد أشهر قليلة من الزواج عام 1973، وفقا لـ«قاعدة بيانات السينما العربية».

قال «خورشيد» عن ذلك في حوار لمجلة «الكواكب» عام 1973: «وصلنا إلى نتيجة وهي استحالة استمرار الزواج، وأصبح الانفصال من مصلحتنا حتى تظل صداقتنا، لأن عودتنا مرة أخرى كانت ستزيد الأمر سوءًا، وربما نفقد صداقتنا بعد أن خسرنا حياتنا الزوجية وهذا ما لا أريده».

كانت زيجته الثالثة من هويدا منسي، ابنة الفنانة صباح، وانتهت هي الأخرى بالطلاق سريعا.

في ذكرى ميلادها الـ 69 سنة.. هل تعيش هويدا ابنة صباح حياة الهيبز في أمريكا؟

تزوج من سيدة أعمال وخبيرة التجميل والمكياج لبنانية تدعى «دينا» عام 1977، واستمر زواجهما حتى ۏفاته، ويعتبر هذا الزواج أطول زيجة له، حيث تعرف عليها أثناء وجوده في لبنان لتصوير فيلم «جيتار الحب»، وتعددت اللقاءات بينهما، واتفقا على الزواج والاستقرار في مصر، وفقا لـ«اليوم السابع».

تزوج «خورشيد» على زوجته دينا» للمرة الخامسة من الممثلة مها أبو عوف في بداية عام 1981 قبل شهور قليلة من ۏفاته، ورغم معارضة والد مها أبو عوف في البداية، إلا أن «خورشيد» تعهد له بأن زواجه من «مها» سيكون زواجه الأخير، كما أنه في خلال شهرين سينهى زيجته من «دينا»، فوافق الأب في النهاية، وفقا لـ«اليوم السابع».

لم يستمر زواجه من «مها» سوى 5 أشهر فقط، بسبب ۏفاته، وكانت «مها» حاملاً في شهرها الرابع حينما تُوفي «خورشيد»، لكنها أجهضت بعدما أصيبت باڼهيار عصبي، وبذلك لم يكن لـ«عمر» أي أبناء، وفقا لـ«اليوم السابع».

انت في الصفحة 1 من صفحتين