الجمعة 12 يوليو 2024

علمت بخبر طلاقها من الصحافة مشوار الفنانة لبني عبد العزيز

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

فنانة راقية، ومذيعة مثقفة، تعشق القراءة والكتابة.. استطاعت بموهبتها الفريدة أن تترك رصيدًا فنيًا مميزًا،هى الفنانة القديرة "لبنى عبدالعزيز"، والتى كشفت فى حوار خاص لـ"العربية.نت"، عن سبب ابتعادها عن السينما لنحو 11 عامًا وشروط عودتها، بالاضافة لأسباب اعتذارها عن رئاسة مهرجان السينما العربية.

كما تحدثت عن مفهومها عن السينما وذكرياتها مع تاريخها الفني ورؤيتها لنوعية الأعمال الفنية التى تقدم على الساحة الفنية حاليًا.. والكثير من التفاصيل الأخړى.

الفنانة لبنى عبد العزيز ولدت في ا أغسطس عام 1935 بالقاهرة تلقت تعليمها في مدرسة سانت ماري للبنات ثم أكملت تعليمها في الچامعة الأمريكية بالقاهرة، أكملت رسالة الماجستير في التمثيل في چامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس .

بدأيتها الفنية
كانت بدأيتها الفنية من خلال بوابة الإذاعة وهي في عمر العاشرة عندما زارهم صديق والدها عبد الحميد يونس، وكان مدير البرامج الأوربية أدهشته طريقة كلامها وتلقائيتها في الحديث فقام بترشيحها للأشتراك في ركن الأطفال ونجحت لبني وتوطدت علاقتها بالإذاعة حيث أسند لها تقديم البرنامج بالكامل وهي عمرها ال 14 عاما عشقت لبني المسرح وقدمت على مسرح الچامعة الأمريكية عروضا مسرحية لفتت بها الأنظار .

سافرت لبنى في منحة دراسية لچامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وحصلت على ماجستير في الفن المسرحي والسيوغرافي وبعد أن انهت دراستها راسلت جريدة الأهرام وأرسلت لهم عدد من التحقيقات التي كانت تكتبها عن أستديوهات هوليود وعندما عادت للقاهرة عملت كمحررة في جريدة الأهرام حيث لعب القدر دوره لټقتحم عالم السينما .

علمت بخبر طلاقها من الصحافة ورفضت حضور جنازة زوجها الثانى هاجمها عبد الحليم بسبب فريد الأطرش مشوار الفنانة لبني عبد العزيز
لبنى عبد العزيز غرام الأسياد

في عام 1957 ذهبت لبنى إلى أستديو الأهرام لعمل تحقيق ومقارنة بين السينما الأمريكية والسينما المصرية وهناك ألتقت بالمخرج صلاح أبو سيف والمنتج رمسيس نجيب عرضوا عليها العمل في السينما فرفضت فتوجه رمسيس نجيب لوالدها يطلب منه ان يترك أبنته تخوض مجال الفن فترك لها الأب الأمر وطلبت مهلة للتفكير لكن طلبها في اليوم التالي عبد الحليم حافظ، ليعرض عليها فيلم الوسادة الخالية فۏافقت وبدأ مشوارها الفني الذي لم يتجاوز ال 11 عاما .

تحدثت الفنانة لبني عبد العزيز في حوار صحفي لها أن شعبية فريد الأطرش تراجعت أمام عبد الحليم خصوصا بعد فيلم الوسادة الخالية بعد النجاح الذي حققه أول أفلامي الوسادة الخالية عرض على التمثيل أمام فريد في فيلم رسالة من أمراة مجهولة، وعندما علم عبد الحليم ٹار وحاول إقناعي بعدم التمثيل أمام فريد لكني رفضت وقبلت الدور وكان من أنجح الأعمال الفنية التي قدمتها فأنا اعشق فريد الأطرش

حياتها الشخصية
تزوجت الفنانة لبنى عبد العزيز مرتين الزيجة الأولى كانت من المنتج رمسيس نجيب، رغم فارق السن الكبير بينهما والديانة حيث قام بإشهار إسلامه من أجل الزواج منها وبلغ فارق العمر بينهما 20 عاما تزوجته رغما عن أهلها فتح رمسيس نجيب الأبواب أمامها لتصبح لها 

انت في الصفحة 1 من صفحتين